الأربعاء - 24 - جمادى الأولى - 1445

الأربعاء-06 ديسمبر 2023 - 11:28 م



صندوق صيانة الطرق

الأحد - 30 يونيو 2019 - الساعة 12:17 ص

كلمة معالي وزير الاشغال العامة والطرق 

* تكتسب الصيانة أهمية بالغة في المحافظة على سلامة الطرق ( الاستراتيجية ، الرئيسية ، الثانوية ) ولذلك اولت الدولة اهتماما خاصا ممثلة بوزارة الاشغال العامة والطرق ، من خلال صندوق صيانة الطرق الذي يقوم بعمل الخطة السنوية لصيانة شبكة الطرق في البلد وذلك بحسب الامكانيات المتاحة من خلال الموارد المتوفرة لديه بحسب القانون .

* تسببت الازمة السياسية التي تعصف بالبلد الى توقف عملية التنمية بشكل عام وانعكس هذا على صيانة الطرق التي توقفت بشكل كام مما ادى الى تدهور شبكة الطرق وافقدها وضعيتها التي انشئت من اجلها، اضافة الى ذلك اضرار الحرب لشبكة الطرق والجسور التي تضررت بشكل كبير  .

* جاء عام 2018 م وبدأت وزارة الاشغال العامة والطرق بإعادة ترتيب وضع صندوق صيانة الطرق التي تتحمل مسؤولية الحفاظ على شبكةا لطرق والجسور التي تمثل اهم ركائز التنمية .

* قام صندوق الصيانة بدورة في صيانة بعض الطرق في محافظة ( عدن – لحج – ابين – شبوة – تعز ... الخ ) ضمن اطار الصيانة الدورية والطارئة اضافة الى القيام بصيانة وإعادة تأهيل بعض الشوارع والطرقات في محافظات ( عدن –ابين – الضالع - حضرموت ) من خلال التمويل المحلي وكذلك التمويل الدولي عبر البنك الدولي بواسطة مكتب الامم المتحدة لخدمة المشاريع  .